1397060415200588515159224

أبطال الكراطي من مختلف أنحاء العالم يجتمعون في الدار البيضاء

Posted by:

|

On:

|

,

أعلنت الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة، اليوم الاثنين، عن تنظيم النسخة الـ18 لكأس محمد السادس الدولية للكراطي في مدينة الدار البيضاء، والتي ستقام في الفترة الممتدة من 31 مايو الجاري إلى 2 يونيو المقبل.

جاء هذا الإعلان خلال ندوة صحفية عقدت في الدار البيضاء لتقديم تفاصيل النسخة الجديدة من هذه التظاهرة الرياضية. وأشار المنظمون إلى أن هذه النسخة تعتبر المرحلة الخامسة من “الدوري الممتاز الأول للكراطـي”.

1200 فارس يتنافسون على أمجاد الكراطي في الدار البيضاء

وفي هذا السياق، أكد مدير الدورة، سعيد الشراط، أن هذه المنافسة الدولية ستجمع أفضل ممارسي الكراطـي على المستوى العالمي لتقديم عروض رياضية استثنائية. وأضاف الشراط أنه من المتوقع تحقيق مشاركة قياسية في نسخة 2024، حيث سيشارك أكثر من 1200 شخص، من بينهم 380 رياضيا ومدربا وأطقم تقنية وحكام وأعضاء من مختلف لجان الاتحاد الدولي، يمثلون أكثر من 80 بلدا.

وأشار الشراط إلى أن كأس محمد السادس الدولية للكراطي (الدوري الممتاز الأول للكراطي) ليست مجرد حدث رياضي، بل هي احتفال بالقيم الإنسانية والانضباط والاحترام، وهي مصدر فخر للأمة المغربية. وأعرب عن ثقته بأن هذا الحدث سيساهم في تعزيز صورة المغرب المنفتح والفخور بتراثه على المستوى الدولي.

من جانبه، أبرز المدير التقني للمنتخب الوطني، يانيك بيرسوت،.. خصوصية هذه النسخة التي ستشهد مشاركة عدد قياسي من ممارسي الكراطـي من مختلف البلدان. وأوضح بيرسوت أن الطاقم التقني اعتمد منذ بداية العام الجاري طريقة عمل خاصة مبنية على برنامج تدريبي محدد وشخصي لكل ممارس لهذه الرياضة.

وأضاف بيرسوت أن هذه النسخة تعد بتقديم تجربة فريدة لممارسي الكراطي،.. حيث ستتيح لهم فرصة لإعادة اكتشاف البطولة وحصد الميداليات التي ستظل تميز مسيرتهم الرياضية إلى الأبد.

تجدر الإشارة إلى أن منافسة “الدوري الممتاز الأول للكراطي” التي تنظم تحت إشراف الاتحاد الدولي للكراطي،.. معترف بها كتظاهرة رياضية مرموقة على المستوى العالمي. تجمع هذه التظاهرة أفضل ممارسي الكراطي ضمن مسابقات تتميز بجودة استثنائية.

منذ إطلاقها في عام 2011، شهدت هذه المنافسة العالمية تطورا مستمرا،.. حيث تميزت النسخة السابقة في عام 2023 بمشاركة أكثر من 400 رياضي من 60 بلدا. مع توقعات بمشاركة قياسية هذا العام، تستعد الدار البيضاء لاستضافة واحدة من أبرز الأحداث الرياضية على الساحة الدولية.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *